كرنفال كروي يتوج «المنار» ببطولة عسفان الأولى لكرة القدم

كرنفال رياضي كبير بعسفان، وحضور لشخصيات ومسؤولين على مستوى عالٍ على رأسهم أمين العاصمة المقدسة معالي الدكتور أسامة البار ورئيس بلدية الجموم الأستاذ فيصل آل مخلص ورئيس بلدية مدركة المهندس عادل المولد ورئيس بلدية عسفان المستضيفة والراعية لهذه البطولة، وحضور الشيخ فوازي بن حمادي وأخيه مشعل، ومشايخ وأعيان ووجهاء من عسفان وخارجها.

وبحضور كوكبة من الإعلاميين، مثل الأستاذ فواز الخضيري من منطقة مكة، والإعلامي الشاب خالد العليان وصدى الإعلامية، وصحيفة غران الإلكتروينة، وصحيفة خليص، وقديد، وسناب عسفان، وسناب الجموم؛ بهذا الزخم الإعلامي الكبير أقيم نهائي بطولة عسفان الأولى لكرة القدم، وبحضور جماهيري تجاوز ثلاثة آلاف متفرج امتلأت بهم المدرجات، كما كانت صالة التشريفات على اتساعها ممتلئة تمامًا في أجواء كروية رائعة، وحدث كبير يظهر لأول مرة ينظم بهذا المستوى في المحافظات الفرعية لمنطقة مكة المكرمة، فقد نجح ربان الفريق المنظم لهذه البطولة الرائد بندر البشري ، و أحمد أبو زيد ، وسامي البشري  ورفاقهم ، وجميع أعضاء اللجان المنظمة لهذا البطولة سواء الفنية أو التحكيمية أو التنظيمية، نجحوا في إخراج بطولة كبيرة عالية المستوى، ولم يكتفوا بهذا؛ بل يعدون ببطولة ثانية أكثر تنظيمًا وإبداعًا، كعادة الأبطال دائمًا الذين لا ينتهون من مهمة إلا ويبدأون في الاستعداد لمهمة أخرى، هنيئًا لأبناء عسفان شبابهم، وهذا الإنجاز الكبير، وتلك المنشآت الرياضية الكبيرة التي يستحقها هؤلاء الشباب.

العميد والمنار.. من يخطف الكأس؟

وقد جمع النهائي بين فريق المنار من محافظة جدة بممثل محافظة خليص فريق العميد بأم الجرم، اللقاء الذي انتهت نتيجته لصالح فريق المنار بنتيجة 3-2، فإلى تفاصيل اللقاء.

الشوط أول: تكافؤ مستوى ونتيجة

بدأت المبارة حذرة من الفريقين كعادة النهائيات مع أفضلية لفريق المنار في وسط الملعب بفضل تحركات ثلاثي خط الوسط آدم خطة ومعلم فهد ومهند حديد، وسط محاولات لفريق العميد في تسجيل هدف مبكر يفرح جماهيره الغفيرة التي ظلت تسانده من بداية اللقاء، وكان له ما أراد حينما تحصل بكران على ضربة جزاء إثر أعاقة واضحة من حارس مرمى المنار إباي، تقدم لها موسى الصاروخ وأودعها قوية على يمين حارس المنار.

ومع اقتراب نهاية الشوط الأول يتحصل أبناء المنار على ضربة جزاء نتيجة لمس الكرة في يد المدافع إبراهيم الكناني ليسجل المعلم فهد هدف التعديل ويطلق حسين مناور حكم اللقاء نهاية الشوط الأول.

تكريم بين الشوطين

وبين شوطي المباراة قام الشيخ فواز حمادي البشري بتكريم إعلامي البطولة واللجنة المنظمة، كما قدم شباب أهالي غران هدية إلى اللجنة المنظمة للبطولة، وكرمت اللجنة المنظمة صحيفة «غران الإلكترونية» على تغطيتها الإعلامية المميزة للبطولة.

الشوط الثاني: إثارة وتشويق

ومع بداية الشوط الثاني ومن كرة طولية من وسط الملعب ينفرد لاعب العميد بكران بحارس المرمى أباي ويضع هدفا ثانيا للعميد، لتصبح النتيجة2-1.

رتب المنار صفوفه وشن عددًا من الهجمات نجح في إحداها من إدراك التعادل عن طريق البديل عبادي، الذي استغل عرضية جميلة من ندوري النحلة أفضل لاعب في البطولة. 

أجرى مدرب العميد عددًا من التغيرات بإنزال المهاجم مروان البلادي، ولاعب الوسط حريقة، اللذان تمكنا من إزعاج دفاعات المنار، وأحس مدرب المنار بالخطر فقام بإنزال اللاعب الخطير سوداني ليوقف من هجمات العميد.

الأشواط الإضافية تزف الكأس إلى المنار

ومع بداية الشوط الإضافي الأول كاد اللاعب السريع سوداني من تسجيل هدف التقدم إلا أن كرته اصطدمت بالقائم، ظل فريق المنار يهاجم بأكثر من طريقة إلى أن تمكن أصغر لاعب في البطولة سوداني من إحراز الهدف الثالث لفريق المنار في الشوط الإضافي الثاني لتصبح النتيجة 3-2، لتنتهي المباراة على هذه النتيجة ويصبحالمنار بطل النسخة الأولى لبطولة عسفان.

بعد انتهاء المباراة تم تكريم حكام البطولة، وكذلك صاحب المركز الثاني فريق العميد، ثم توج صاحب المركز الأول فريق المنار بكأس البطولة وسط فرحة عارمة للاعبيه.

هداف البطولة: عماد الكناني، من فريق العميد.

أفضل حارس: مصطفى برزة، من فريق العميد.

أفضل لاعب: ندوري النحلة.

6 تعليق على “كرنفال كروي يتوج «المنار» ببطولة عسفان الأولى لكرة القدم

شكر عبدالله الشيخ

صباح الخير/
ماشاء الله صحيفة غران
لها دور كبير ليلة البارحه
وتغطية كاملة ف العرس الكروي ف منطقة عسفان الحديثة ونبارك لهم بهذه الجهود الطيبة للقائمين عليها
ورأسهم الأستاذ أحمد الصحفي ونتمنى لهذه الصحيفة مزيد من العطاء والنشاطـ ف هذه المناطق المباركة / ولكم مني كل الوفاء والتقدير ويشرفني أيضا” دائما” متابعة هذه الصحيفة
وف الختام نرجوا لكم التوفيق والنجاح / المعذرة منكم إذا كانت هذه الاسطر مبعثره لكنها خارجة من القلب
وجزاكم الله خيرا” وبارك الله فيكم/
متابعكم/ شـــكر عبدالله الشيخ / أم الجرم

متعب الصعيدي

ماشاء الله تبارك الله
ما هذا يا أهل عسفان ؟؟ ماهذا الملعب ؟
ألف مبررروك عليكم يا أبطال
وألف مبروك عليك بالرجال المخلصين من مسؤولين ومواطنين
ويا حسرتاه على ديرتي “خليص”
كل المحافظات تطورت وتقدمت وهي للخلف در :(

علباوي

ملعب خرافي
وحفل دولي
مش حتصدق عينك

محمد البشري

الله يبارك فيك وحفل البارح كان خيالي مشكورين كل الذين كانوا خلف هذا النجاح
وشكراً لكل من شرفنا بالحضور

وأرد بن شاكر الصحفي

ماشاء لله تبارك الرحمن منورين عسفان وأهلها بجهود متميزه من معالي أمين العاصمة المقدسه ورئيس مركزها وشيوخها واعيانها وشبابها جعلت ليلة البارحة غير وعسفان غير بليله كرنفاليه رياضيه اجتماعيه تطوريه ابهرت كل من حظر أو تابع المشاهده عبر سناب صحيفة غران وفق الله الجميع وإلى المزيد بإذن آلله تعالى من التوفيق والنجاح.

المبدع..

لاني بوسط دبي أو دار الظبي
ولاني بحمر عين أو قصر عجمان
أنا في ديرة البشري الشهم الأبي
مطوع الصعبات في كل ميدان
ديرة هل النخوة والكرم الحاتمي
اللي منازلهم إلى حدود عسفان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *