شركة “بن لادن” تستأنف العمل في ١٠ مشاريع بالحرم المكي

قالت مصادر لـ“رويترز” أمس: إن مجموعة بن لادن ستستأنف العمل الشهر المقبل في توسعة للمسجد الحرام في مكة بقيمة 26.6 مليار دولار بعد عامين تقريباً من توقف العمل في أعقاب انهيار الرافعة في الموقع.

وسيستأنف العمل بعد الحج، وستقوم بن لادن بدفع رواتب مستحقة للعاملين المشاركين في المشروع اعتباراً من 20 أغسطس، وفقاً لمذكرة أرسلتها الشركة إلى البنوك واطلعت عليها رويترز.

وأكدت مصادر بقطاعي البنوك والتشييد الخطة، ومجموعة بن لادن إحدى أكبر شركات الإنشاءات في المملكة، ولم يتسن الحصول على تعقيب من وزارة المالية حتى الآن.

وخطة استئناف أعمال البناء في المسجد الحرام مؤشر جديد على عودة مجموعة بن لادن، التي مُنعت بشكل مؤقت من الفوز بعقود حكومية جديدة بعد انهيار الرافعة.

وقالت المصادر: إن وزارة المالية خصصت جزءاً من موازنة العام الحالي لمشروعات رئيسية، وإنها أجرت محادثات مع بن لادن في الأسابيع الأخيرة بشأن استئناف عدة مشروعات كبيرة، وقالوا: إن الوزارة ستقدم مدفوعات تسمح للمجموعة بدفع أجور موظفيها.

وقالت مصادر لرويترز في وقت سابق: إن العمل سيستأنف في مشروع حكومي آخر متوقف تشارك فيه مجموعة بن لادن، وهو بناء فندق أبراج كدي في مكة، في الأشهر المقبلة.

واستأنفت الشركة العمل في وقت سابق من العام في مشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد في جدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *