في أول مشوار الدوري.. سقوط الأهلي والاتحاد وفوز القادسية

مع انطلاق الموسم الجديد لدوري جميل في السعودية، سقط عملاقي جدة في الجولة الأولى من الدوري، حيث خسر الاتحاد أما حفر الباطن بثلاثة أهداف لهدف، كما خسر أهلي جدة أمام الاتفاق بهدفين لهدف، وفاز القادسية على الرائد بهدفين لهدف، فإلى تفاصيل اللقاءات:

الاتحاد يسقط بثلاثية أمام الباطن

 لم يستهل الاتحاد مسيرته في الموسم الجديد على أحسن حال، وتعرض للهزيمة في الجولة الأولى لدوري جميل، حيث خاض فريق الاتحاد أول مباراة له في الموسم الجديد 2017 ـ 2018 أمام فريق الباطن، وتلقى خسارة موجعة بثلاثة أهداف مقابل هدف على أرضه وبين جمهوره، في المقابل تألق لاعبو  الباطن على أرض جدة وتمكنوا من تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

وسجل أهداف الباطن كل من تراباي أديسون ثنائية، في الدقيقتين «7 ، 68» وجورجي سيلفا، هدف في الدقيقة «89»، بينما سجل هدف الاتحاد الوحيد النجم المصري محمود كهربا عند الدقيقة «88» من زمن المباراة.

أهلي جدة يسقط على أرض الاتفاق

استغل الاتفاق الهفوات الدفاعية في دفاع فريق أهلي جدة وقلب تأخرة بهدف إلى تحقيق الفوز بـ 2-1 عندما سجّل هزاع الهزاع «ثنائية» رائعة في الشوط الثاني للمباراة التي أقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وكان المهاجم السوري عمر السومة قد سجل للأهلي أولاً عند الدقيقة 56 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء بعد انفراد كامل بالحارس أحمد الكسار مستغلا تمريرة سعيد المولد.

ولكن نجم المباراة هزاع الهزاع قال كلمتة وسجل هدف التعادل للاتفاق عند الدقيقة 58 بعد مراوغة رائعة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يضيف الهدف الثاني عند الدقيقة 68 من عمر المباراة.

وحقق الاتفاق أول ثلاث نقاط في الدوري هذا الموسم، ويحتل المركز الثاني بجدول الترتيب العام للمسابقة.

القادسية يقلب الطاولة على الرائد

قلب فريق القادسية تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين بهدفين لهدف على ضيفه الرائد اليوم الجمعة في الجولة الأولى من منافسات دوري جميل السعودي للمحترفين.

وأنهى الرائد الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله البرازيلي وأندر لويز، إثر تمريرة من زميله عبد العزيز الجمعان (22).

وفي الشوط الثاني، سجل البرازيلي الآخر إلتون هدف التعادل للقادسية من ضربة جزاء (55)، قبل أن يحرز البديل النيجيري ستانلي أوهاويتشي هدف الفوز للقادسية (84).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.