وزير الشؤون الإسلامية يطلق أكاديمية “مناسك” الإلكترونية ب ٨ لغات

أطلق وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ أكاديمية مناسك الإلكترونية؛ لشرح علوم الحج والعمرة بثماني لغات.

وتُعتبر أكاديمية “مناسك” للتعليم الإلكتروني عبارة عن منصة إلكترونية مفتوحة للتعليم عن بعد، تساهم في شرح المناسك وأحكام وواجبات الحج والعمرة والزيارة، وتبسيط المعلومات؛ لتصبح متاحة على مدار الساعة لكل من يرغب في معرفة علوم المناسك، وهي إحدى المشروعات التقنية لوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية.

وتدعم المنصة في المرحلة الأولى 8 لغات عالمية؛ هي: العربية، الإنجليزية، التركية، الإندونيسية، الهوسا، السواحلية، الأردو، البنغالية، وسوف يتم إضافة المزيد من اللغات خلال الفترة القادمة .

وجميع الدروس المعتمدة في الأكاديمية شارك في إعدادها وتقديمها نخبة من دعاة التوعية الإسلامية في الحج المعتمدين من الوزارة ومن أصحاب الخبرة في هذا المجال، وهي متاحة لجميع الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة المجانية دون مقابل من خلال التسجيل..

ويمكن بعد التسجيل البدء في متابعة خطوات التعلم عن بُعد، وبعد نهاية كل دورة يستطيع المنتسب إجراء اختبار مبسط ومختصر وسريع يوضح حجم وصحة المعلومات التي يمتلكلها عن المناسك، ويمكنه الحصول على شهادة رمزية تؤكد إتمامه وحضوره ومشاهدته لتلك الدورة.

موقع الأكاديمية : http://www.mnaskacademy.org

1

2
3
 
 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.