محافظ الجموم يرعى الحفل الختامي لـ “مهرجان بلدية مدركة الخامس”

برعاية سعادة محافظ الجموم الأستاذ عمران الزهراني؛ اختتم مساء هذا اليوم السبت 28 من شوال 1438هـ، مهرجان «مدركة الخامس» الذي يعد واحدًا من أهم المهرجانات بمحافظات منطقة مكة المكرمة، وذلك بحضور رئيس بلدية مدركة، المهندس طالع المولد، وبتشريف رئيس بلدية عسفان؛ المهندس عمر العصيمي، الرئيس السابق لبلدية مدركة، والذي وضع حجر الأساس لهذا المهرجان.

المهرجان لقي نجاحًا كبيرًا وإقبالاً من أهالي مدركة ورهاط والمناطق المجاورة، وتحدث الرئيس التنفيذي للمهرجان الأستاذ سعد خالد العتيبي، وقال إن عدد زوار مهرجان مدركة الخامس قد بلغ 15 ألف زائر،  وذكر أن المهرجان قد أعد لها إعدادًا جيدًا، واشتمل على مئة فعالية قدمت طيلة أيام المهرجان، بالإضافة إلى أربعين موقعًا خصص للأسر المنتجة، ومعارض لهيئات وجمعيات ودوائر حكومية، مضيفًا أن المهرجان اشترك فيه ما يقارب من تسع دوائر حكومية، بالإضافة إلى ثماني من المؤسسات التجارية ورجال الأعمال الذين دعموا هذا المهرجان.

كما اشتمل بالرنامج الخطابي لحفل الختام على كلمة لأهالي مدركة ورهاط والمناطق المجاورة، قدمها رئيس المركز البلدي بمدركة الأستاذ فيصل محمد العطياني، وكذلك كانت هناك كلمة لراعي الحفل سعادة المحافظ، والذي أثنى  فيها على بلدية مدركة والجهات الداعمة والحكومية، مضيفًا أن هذا المهرجان الرائع يعد واحدًا من أهم المهرجانات على مستوى المملكة في شموليته وتنظيمه وإخراجه، وقدم شكره لجميع القائمين على هذا المهرجان الكبير.

كما تحدث لصحيفة «غران الإلكترونية» رئيس بلدية مدركة؛ المهندس طالع المولد، وقال بعد أن حمد االله تعالى على هذا المهرجان، أنهم سيعكفون في الأيام القادمة على دراسة جميع الملاحظات على مهرجان مدركة الخامس، لتلافى السلبيات وتعزيز الإيجابيات، مضيفًا أنه في السنة القادمة سيكون المهرجان مختلفًا، وسوف يبدأون في زراعة أشجار حول منتزه رهاط الوطني، كي يكون حوله غابة من الأشجار، وكشف أنهم سوف يبدأون من الآن في الإعداد لمهرجان رهاط السادس.

وقد اشتمل المهرجان طيلة فترة امتداده لأسبوعين على العديد من الفعاليات، والتي من ضمنها مسرح للطفل خاص بالعوائل، حيث تولى الجانب النسائي إداراته وإشرافه والتقديم والتنظيم له، كما أعد المهرجان أيضًا لمرتاديه وزواره عدة مسابقات، لعل من أبرزها السحب على سيارة sunny عن طريق محافظ الجموم، الذي سحب رقمًا فكان من نصيب أحد رجال الأمن المنظمين لهذا المهرجان، كذلك كان في الجانب النسائي جائزة عبارة عن طاقم ذهب في كل ليلة لأفضل طبق تقدمه أحد الأسر المنتجة.

كذلك من البرامج التي قدمت في هذا المهرجان برنامج الشعر؛ حيث استضيف الشعراء لإحياء ليالي هذا المهرجان على المسرح الكبير، حيث شارك عشرة شعراء معظمهم من الشعراء المشهورين بالمنطقة.

وفي نهاية البرنامج كرمت بلدية مدركة رئيس بلديتها السابق المهندس عمر العصيمي في لفتة رائعة تنم عن الوفاء وحفظ الجميل لمؤسس مهرجان مدركة، كما كرمت كل الجهات العاملة والمساعدة والداعمة واللجان المشاركة بالمهرجان، كما كرموا وسائل الإعلام التي غطت هذا المهرجان، وفي هذا الصدد تم تكريم صحيفة «غران الإلكترونية» على جهودها في تغطيتها لهذا الحفل.


وفي لقاء لصحيفة «غران الإلكترونية» مع سعادة محافظ الجموم الأستاذ عمران الزهراني، أثنى المحافظ وشكر للجهات الإعلامية هذا التواصل، وفي سؤال طُرِح من قبل الصحيفة لسعادة المحافظ؛ هل سيشاهد مهرجانات مماثلة لمهرجان مدركة في محافظة الجموم ومركز عسفان؟ فذكر سعادته أنه بالتأكيد سوف تكون هناك مهرجانات على غرار هذا المهرجان، وسوف تكون على مستوى عالٍ من الجودة والإتقان، مضيفًا أنه في السنوات القادمة ستشهد محافظة الجموم مزيدًا من الاهتمام بالسياحة الداخلية؛ كي يتمتع المواطنون بجميع ما يتطلبونه من برامج ترفيهية داخل محافظتهم. 

     

حوار لرئيس تحرير صحيفة «غران الإلكترونية» مع سعادة محافظ الجموم الأستاذ عمران الزهراني:

4 تعليق على “محافظ الجموم يرعى الحفل الختامي لـ “مهرجان بلدية مدركة الخامس”

صلاح الحسيني

السلام عليكم
نشكركم علي هذه التقطيه الممتازة اخي الاستاذ احمد الصحفي نسال الله التوفيق لما فيه خدمة الدين والملك والوطن

أيمن حسين المغربي

ماشاءالله تبارك الله
تغطية مميزه من الصحيفة التى دائما مايكون لديها الجديد الذي يميزها عن الغير . وشكرا لكل من ساهم في هذا المهرجان الرائع.

عبدالله

جهد تشكرون عليه لكن المقابلة مع المحافظ كانت وقت الصلاة يعني الامام يصلي بالناس وانتم تجرون مقابلة!!
كان بالإمكان بعد الصلاة

محمد العتيبي

اولا
شكرا جزيلا لكم صحيفة غران الإلكترونية المبدعة والحضارة في كل محفل
ثانيا . اخي عبدالله بصفتي احد المنظمين لمهرجان مدركة الخامس . اشكر اهتمامك وحرصك وغيرتك على دينك . لكن احب اوضح لك ان المحافظ ورئيس التحرير وغيرهم من الضيوف كثير هم على سفر يرخص لهم الجمع والقصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *