كثبان الرمال المتحركة تزحف على طريق العراقيب بخليص

طريق العراقيب يعتبر شريان رئيس يربط شرق خليص بغربها، كما أنه يرتاده آلاف السيارات يوميًا ويعتبر من أخطر الطرف بالمحافظة نتيجة التواءاته وسوء تخطيطه كطريق عام، وقد وقعت الكثير من الحوادث في هذا الطريق، وأزهقت فيه أنفس، ولا يكاد يمر عام إلا وهناك أرواح تفقد وممتلكات تتلف.

كما أنه في هذه الأيام؛ أيام الصيف، حيث تهب الرياح الشمالية  الغربية وتزحف معها الرمال على الطريق، مما يتسبب في إعاقة الحركة المرورية ووقوع الحوادث.

وقد اشتكى عدد من أهالي محافظة خليص وخاصة سكان الأحياء الشرقية من هذا الوضع، بسبب الكثبان الرملية الزاحفة على الطريق، التي تعيق الحركة المرورية وتسبب خطورة بالغة على حياتهم.

وقد ناشد المواطنون بلدية محافظة خليص بالتدخل السريع وسحب الرمال من الطريق وإزالتها عاجلًا قبل أن تتسبب في حوادث مرورية لا سمح الله، كما يطالبون إدارة المرور بالوقوف على الوضع ورفع تقارير بخصوص هذه الإعاقة المتكررة سنويًا في مثل هذه الأوقات.

وجدير بالذكر أن الطريق في جزء منه يقع في منطقة رمال متحركة تتكون خلال ساعات أثناء تحرك الرياح الشمالية والشمالية الغربية على المحافظة، لذا يتطلب الأمر توفير الآليات اللازمة لسحب هذه الرمال سريعًا؛ كي لا يتفاجئ المارّون بالطريق بانسداده ووقوع حوادث لا قدر الله.

تعليق واحد على “كثبان الرمال المتحركة تزحف على طريق العراقيب بخليص

ابو فارس الطياري

فعلا الطريق خطير وحدثة عدة حوادث نتيجة الرمال الزاحفه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.