‎قبيلة القراقرة تحتفل بالزواج الجماعي الرابع

في ‎مساء متميز كان عنوانه الفرح والسرور، رسم التعاون به أجمل لوحاته، فأنجز حفلا بهيجا ضم أبناء قبيلة القراقرة من حرب في حفل الزواج الجماعي الرابع، وشارك الجميع تقاسيم الفرح تلك، وزفوا تباشير السرور، فشارك الضيوف وأبناء القبيلة في لوحات العروض الشعبية، وزفة العرسان، كما استمعوا لعذب الخطاب نثرا وشعرا في الحفل الخطابي الذي أعد بهذه المناسبة.

‎وهكذا كان مساء أمس الجمعة 13 شوال 1438هـ، استثنائيا رائعا، وتألق بحضور شيوخ القبائل وأعيانها ووجهائها، حيث ازدانت بهم قاعة نورا للاحتفالات بمدينة جدة، ‎وبعد أن أشارت عقارب الساعة إلى العاشرة والنصف كان موعد الحفل الخطابي الذي قدمه الأستاذ داوود القريقري، وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الدكتور هشام سليمان الزريري.

كلمة الحفل

‎خلال كلمة الحفل رحب الشيخ مبيريك بن حميد القريقري الحربي بالحضور نيابة عن مشائخ القبيلة وأعيانها وأبنائها.

مبايعة سمو ولي العهد

‎كما أعلن الشيخ مبيريك باسمه ونيابة عن قبيلته قبيلة القراقرة من حرب مبايعتهم لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وليا للعهد، على كتاب الله وسنة نبيه، وأضاف أن فرحتنا في هذه الليلة المباركة فرحة كبيرة معطرة ‎بالإكبار والإعجاب ونحن نحتفل بعدد من شبابنا، ونقول لهم اللهم بارك لهم وبارك عليهم واجمع بينهم في خير، وأشاد الشيخ مبيريك باستمرار برنامج الزواج الجماعي للعام الرابع على التوالي، وقال إن ذلك يأتي بتكاتف أبناء القبيلة، وقدم شكره للجان العاملة، وقال إن قبيلتهم تشيد بهم وبأعمالهم،

كلمة توجيهية

‎ واشتمل الحفل على كلمة توجيهية للشيخ الدكتور حمدي حميد القريقري عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى، حث خلالها فرسان الزواج الجماعي، داعيا لهم بالتوفيق، وحثهم فيها على معالي الأمور، وتطرق خلال كلمته إلى أهمية خشية الله في حياة الانسان بكل أموره، وتناول جانب القبم والأخلاق الطيبة ودورها في تماسك المجتمع وصلاحه.

قصائد شعرية

‎وكان للشعر حضوره في هذه الأمسية، حيث قدم كل من الشعراء: علي القريقري ، وياسر القريقري وسلمان القريقري، قصدائد ألقاها نيابة عنه الشاعر والمنشد فارس القريقري ، وأحمد القريقري،ونالت القصائد استحسان الحضور.

تكريم الصحف

كرمت قبيلة القراقرة عددًا من الصحف الإلكترونية، حيث سلم الشيخ مبيريك بن حميد القريقري هدايا التكريم وشهادات الشكر إلى كل من:

‎رئيس تحرير صحيفة وادي قديد؛ الأستاذ ناصر القريقري، ورئيس تحرير صحيفة غران؛ الأستاذ أحمد الصحفي، و‎رئيس تحرير صحيفة خليص؛ الأستاذ مشعل الصبحي.

‎شيلة الحفل

‎وبعد انتهاء التكريم شارك الجميع في شيلة الحفل والتي أعدت بهذه المناسبة، حيث صعد المشائخ والأعيان إلى منصة العرض مشاركين أبناء القبيلة بالشيلة وتفاعلوا معها بالسيوف.

‎العشاء ومواصلة الأفراح

‎وبعد تناول طعام العشاء، انتقل الجميع إلى ساحة الألعاب الشعبية، واستمرت العروض الشعبية إلى قبيل الفجر.

‎مقتطفات

‎* حرص رؤساء وأعضاء اللجان على الحضور المبكر والإشراف على الأعمال المنوطة بلجانه.

* بذل الشيخ فيصل رجاح القريقري رئيس لجنة الزواج جهود كبيرة بالمتابعة والاشراف.

* ‎قام الشيخ سليمان محمد الزريري بجهد كبير في التنسيق والمتابعة.

* الدكتور مشعل القريقري تابع أعمال اللجنة الإعلامية والثقافية وفقرات الحفل الخطابي وتصويره.

* ‎الزميل الإعلامي أحمد الصحفي حرص على متابعة تصوير الحفل من بدايته لنهايته.

* ‎الشاعر عرابي القريقري تابع جاهزية القصائد الشعرية والعروض الشعبية.

* ‎الأستاذ شاهر القريقري بذل جهدا كبيرا في متابعة أعمال اللوحات الترحيبية والتعريفية.

* ‎شباب القبيلة حرصوا على المساهمة في كافة الأعمال التي تطلبها الحفل.

ومن جانبهم استقبل العرسان فرسان الزواج الجماعي ‎الرابع، الحضور والمهنئين بجوار آبائهم وأقاربهم، كما شاركوا في العروض الشعبية.

،وفي القسم النسائي أقيمت مراسم الزفاف بإشراف اللجنة النسائية والتي حققت نجاحا متميزًا في التنظيم من بداية الحفل إلى نهايته.

4 تعليق على “‎قبيلة القراقرة تحتفل بالزواج الجماعي الرابع

صبحي المعبدي

بيض الله وجيهكم يا من عملتو هذا العمل ونتمنى الكل يعمل مثل عملكم عمل مشرف اجتماع قبيلة وخاصة في زواج جماعي علم غانم فيه الخير الكثير ونسأل الله لكم التوفيق

نواف عبيدالله الشيخ

ماشالله تبارك الله اللهم بارك لهم وبارك عليهم واجمع بينهم في خير
احتفال بهيج وحفله مباركه وحضور كبير وتواجد مميز لصحف المنطقه (غران – قديد -خليص )تغطيه شامله أضافت نكهه مميزه للحفل فشكرا للقائمين ع الحفل وشكرا لرؤساء التحرير

ابو خالد

ألف مبروووك للعرسان…
بيض الله وجه راع الفكرة
عز الله انها تنحسب لحسابه

مشعل حسن القريقري

اشكر اخي الاستاذ احمد الصحفي رئيس تحرير صحيفة غران على حضوره والصور المميزة التي يلتقطها، وهذا الاخراج المميز، بارك الله في جهوده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *