«صحيفة غران» تنقل مظاهر العيد بمحافظة خليص ومراكزها

استقبلت محافظة خليص صباح هذا اليوم عيد الفطر السعيد، وذلك بأداة صلاة العيد في جميع مُصليّات المحافظة، حيث خرج الجميع إلى الساحات والمصليات خارج أحياء المحافظة؛ رجالًا وشبابًا وأطفالًا ونساءً لأداء شعيرة صلاة العيد، واستمعوا إلى خطب أئمة المساجد؛ الذين خطبوا وعظًا ونصحًا ودعوةً إلى إظهار الفرح والسعادة أن أتم الله عليهم صيام شهر رمضان، وأكرمهم بأن كانوا شهودًا لصلاة العيد.

ثم بعد ذلك انتقلوا إلى معايدة أهاليهم، وجريًا على عادة مجتمع المحافظة ومراكزها؛ بأن تكون هناك سُفَر إفطار يجتمع فيها أبناء كل حي مع جيرانهم وأبناء عمومتهم.

 ويسر صحيفة «غران الإلكترونية» أن تنقل لكم جانب من المعايدات وسُفَر الإفطار التي أعدها أهالي تلك الأحياء، وسوف نبتدي بمعايدة المجتمع لمحافظ خليص، واستقباله لهم في مكتبه، ثم نعرج على استقبال رئيس محكمة خليص السابق؛ الشيخ ياسر الشابحي للمعيدين، ثم ننطلق من عنده إلى بقية أحياء المحافظة.

سعادة محافظ خليص يستقبل بمكتبه المعايدين من أهالي خليص

 

الشيخ ياسر الشابحي يستقبل المعايدين بمنزله

تركي مساعد المغربي يلقي قصيدة بمنزل الشيخ ياسر الشابحي

قصيدة للعميد مشعل بن مساعد المغربي

صلاة العيد بمخطط غران 

معايدة قبيلة المرامحة بالصدر بخليص

فطرة عيد قبيلة المرامحة في حي الصدر بخليص بمنزل شيخ القبيلة؛ الشيخ عبدالحميد محمد صالح المرامحي مع بعض الألعاب الشعبية.

مظاهر العيد في الصدر.. حارة الحميرات بمركز الرواد 

 

فطرة حي العلابية والمزاريع بمخطط غران

فطرة العيد بحي المغاربة بخليص

في كل عام ننتظر العيد بكلّ لهفة وحب، لما فيه من أجواء تبعث الفرح والسرور في قلب كلّ إنسان، وتقرب الأرحام، فيتبادل الناس الزيارات والهدايا، فللعيد طعم خاص بأجوائه وفعاليّاته للكبار والصغار وللفقير والغنيّ دون فرق، ومن هذا المنطلق نظم مركز حي المغاربة بالتعاون مع مركز التسامح ومركز الترجي، ما جرت عليه العادة السنوية بإقامة معايدة وإفطار جماعي يشمل كافة أهل الحي من مواطنين ومقيمين؛ حيث تبادل الجميع عبارات التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وكانت السعاده على محيى الجميع الذين أثنوا وباركوا إقامة مثل هذه المناسبات التي تعود بالأثر والنفع الكبير للجميع، وهنا نقدم الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه المعايدة، وكل عام وانتم بخير وعساكم من عوادة.

فطرة أهالي حي اليمانية بغران

2 تعليق على “«صحيفة غران» تنقل مظاهر العيد بمحافظة خليص ومراكزها

وضاح

شكرا صحيفة غران معك عشنا فرحة العيد من خلال نقل احتفالات اهل المحافظه بعيد الفطر ونتمنى ان تكون التغطيه تشمل قريه البرزه لاننا تعودنا دائم بان صحيفة غران صحيفة الكل نشاهد ونقرا ونتابع من خلالها كل ما يدور من احداث وفعاليات واخبار تهمنا جميعا
صحيفة غران منبرنا وصوتنا بارك الله في جهودكم الخيره وحقق الله اهدافكم وتطلعاتكم الخيره

ابو خالد

فكرة رائعة من صحيفة غران ، جعلتنا نعيش أحداث العيد من كل أحياء وحواري ومخططات خليص..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *