“رؤية وإنجاز” .. فيلم وثائقي من “بلدية خليص” يحاكي مسيرة التنمية

أنتجت بلدية خليص فيلماً وثائقياً يحاكي مسيرة الإنجاز والتنمية على مدار ١٢ عاماً في محافظة خليص ذات الموقع الاستراتيجي على طريق الحرمين ، حيث أكسبها ذلك أهمية استراتيجية دينية واقتصادية.

وذكر الفيديو أن مشوار التنمية بدأ في منتصف عام ١٤٢٦هـ حين تم تكليف المهندس عائض الزهراني برئاسة بلدية محافظة خليص ، وقد فوجئ بأن المحافظة التي تضم ٩ مراكز تفتقر للبنية التحتية ، فقام بجولة ميدانية للمحافظة معلناً عن تحدي كبير.

وقال “الزهراني” : “الشخص الذي يقوم بالإدارة لابد وأن يكون عنده شيء من الفكر في التخطيط والتنظيم وقد ساعدني تخصصي في ذلك – ولله الحمد – فالعمل المنظم والرؤية المستقبلية تساعدك في إنجاز عملك وإن كان ذلك سيستغرق وقتاً طويلاً ولكن سوف تتضح نتائجة الإيجابية بالنهاية”.

وأوضح الفيديو أن البداية في المحافظة كانت مع تطوير البلدية وبناء خطة عمل جديدة ، والاستفادة من الحد الأقصى للموظفين بالتدوير واستقطاب آخرين من خارج المحافظة لدعم العمل وتحقيق الرؤية المستقبلية ، فانطلقت أوائل المشاريع بحل أكبر المشاكل؛ فتم البدء بالتخطيط لربط جميع أطراف المحافظة بالطرق المزدوجة مما ساهم في التقليل بنسبة الحوادث .

وأشار الفيديو إلى أن الخطط التطويرية لم تغفل عن تحسين الخدمات البلدية ، وخدمة المراجعين ، لافتاً إلى الدعم الذي قدمه المجلس البلدي خلال تلك المسيرة.

وقال رئيس المجلس البلدي السابق الدكتور عبدالمنعم الشيخ : “من خلال عملي مع المهندس عائض الزهراني أثناء رئاستي للمجلس البلدي ، كان حقيقة نعم القائد للبلدية ، وهو رجل صاحب قرار ومتعاون جداً في تنفيذ تطلعات المجلس وتحقيق طموحاته”.

وأوضح الفيديو أن مشاريع البلدية تنوعت ما بين تحسين الأحياء وتطويرها ، إلى الإنشاءات الخدمية المتنوعة ، والاستدامة المالية للمشاريع الاستثمارية الناجحة .

فيما قال الأستاذ رجاءالله السلمي رئيس المجلس البلدي الحالي : “في كل عام نلاحظ تطوراً و تنوعاً في المشاريع بالمحافظة سواء كانت مشاريع خدمية كـ طرق أو حدائق أو أرصفة أو إنارة أو مشاريع استثمارية للبلدية ، فـ – لله الحمد- هناك تطور ملحوظ حتى في هذا الوقت”.

كما تحدث المهندس عائض في الفيديو عن السيل الذي داهم المحافظة عام 1424 هـ ، لافتاً إلى أنه تم عمل سد رئيسي من الجهة الشرقية للمحافظة وهو ( سد المرواني ) الذي قام بحجز المياه وخفف من آثار السيل ، مؤكداً أنه تم خلال السنوات الماضية إنشاء مشاريع كبيرة لدرء السيول غطت أغلب المراكز والقرى.

وقال محافظ خليص الأستاذ سلطان بن ناصر آل معمر : “شخصياً أشكر بلدية خليص ورئيسها لاهتمامهم ، ولما قاموا به من نقله نوعية ، والمشاريع التي أنجزت في وقت قياسي”.

وفي ختام الفيديو قال “الزهراني” : “في سبيل خدمة الوطن يرخص كل شيء ونحن على استعداد تام لخدمة وطننا في أي مكان”.

ويمكنكم الاطلاع على كافة التفاصيل المذكورة في الفيديو عبر الرابط ( أضغط هنا ) .

5 تعليق على ““رؤية وإنجاز” .. فيلم وثائقي من “بلدية خليص” يحاكي مسيرة التنمية

حميد محمد الشابحي

للأسف ليس هناك رؤيا ولا انجاز
الانجاز شارع فقط وليس بالمرضي
حينما تقول رؤية انجاز تنمية
لا بد لواقعك أن يتحدث
والواقع غير هذا القول
وأخيرا
أقول لكل مسؤول اتق الله في نفسك
فاليوم كلام وغدا سؤال

الصريح

مكانك سر لاتوجد انجازات بل توجد تقاعسات ولم يتغير حال المحافظة نتمنى تغيير الرئيس حتى نتطلع للتجديد والتطوير…الخ

غير معروف

اين الإنجاز الذي تم؟؟

لماذا لاتقال الحقيقه

غير معروف

اين الانجاز الذي تم يابلدية خليص
انظر حولك الى بلديه عسفان والانجازات التي تمت
في ثلاث سنوات وانت تتحدث عن 12 سنه
وهي في قمة النمو والتطور والازدهار

ثانياً كيف تنسب مشروع السد الى انجازاتك
والكل يعلم ان مشروع السدود يتبع وزارة المياه
علامة استفهام وتعجب

وضاح

اكبر انجاز تكدس النفايات في العيد في قريه البرزه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *