“العمل” تعكف على 8 مشاريع “توطين” لتوفير 171 ألف وظيفة

تعكف وزارة العمل على ثمانية مشاريع “توطين” من شأنها توفير 171 ألف فرصة عمل لائقة للمواطنين ، وذلك خلال أربع سنوات .

كما تعمل الوزارة على إصدار قرار قصر العمل في نشاط البقالات ومحال بيع المنتجات التموينية والاستهلاكية بنسبة 100٪‏ على السعوديين، مشيرة إلى أنها أنجزت من مرحلة التخطيط 20٪‏ ، مستهدفة توطين أكثر من 20 ألف فرصة عمل.

وتعمل الوزارة في مشاريعها، على توطين قطاع السياحة الذي بلغ نسبة إنجازه 60٪‏ ، مشيرة إلى أنها وقعت عقودا لـ 2200 موظف سعودي وسعودية ضمن قطاع الإيواء مع شركات كبرى في القطاع، ومن المخطط أن يتم توظيف 33 ألف سعودي وسعودية في القطاع حتى نهاية عام 2018.

وفيما يختص بقطاع الصحة، أوضحت الوزارة أنها أبرمت عقوداً لتوظيف 7500 موظف سعودي وسعودية أطباء وممرضين وغيرها من الاختصاصات الطبية في مراكز صحية ومستشفيات حكومية، إذ تخطط لتوظيف 93 ألف سعودي وسعودية في القطاع نهاية عام 2020، مبينة أن نسبة الإنجاز بلغت 50٪‏ .

كما تستهدف توطين قطاع تأجير السيارات بنسبة 100٪‏، مبينة أنه يجري العمل على تفعيل قرار قصر العمل بنشاط تأجير السيارات، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 40٪‏ .

وذكرت الوزارة أنه تم تطبيق المرحلة الأولى من قرار قصر العمل في المولات على السعوديين ، وهي ما زالت في مرحلة التنفيذ ، مشيرة إلى أنها تستهدف التوطين فيه بنسبة 100٪‏ .

وأشارت في تقريرها، إلى أنه يجري العمل على تفعيل قرار قصر العمل بنشاط العربات المتنقلة بنسبة 100٪‏ ، حيث بلغت نسبة الإنجاز 35٪‏ ، متوقعة أيضاً توظيف أكثر من ستة آلاف موظف في النشاط ، وفقاً لـ “الاقتصادية” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *