قبيلة “القراقرة” تنظم الزواج الجماعي الرابع .. الجمعة ١٣ شوال

تنظم قبيلة القراقرة من “حرب” حفل الزواج الجماعي الرابع لأبنائها بقاعة نورا للاحتفالات بمدينة جدة، وذلك يوم الجمعة الموافق ١٣ من شهر شوال القادم بإذن الله.

وأوضح المشرف على اللجنة الإعلامية للزواج الجماعي؛ الدكتور مشعل بن حسن القريقري الحربي، أن اللجان المختصة أنهت كافة الترتيبات الخاصة بالحفل والذي سيحضره أبناء القبيلة والضيوف المدعوون، مشيراً إلى أن هناك عددًا من الفقرات الشعرية والفلكلور الشعبي الخاص بالمنطقة التي سيتخللها حفل الزفاف للرجال، وبرنامج احتفال آخر خاص بالنساء.

وأفاد أن استمرار إقامة الزواج الجماعي للعام الرابع على التوالي يأتي في ظل ما تنعم به المملكة بحمد الله من استقرار ونماء بفضل الله ثم للجهود الكبيرة، التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين وفقهم الله، مضيفًا أن قبيلة القراقرة هي أول قبيلة بمدينة جدة تنظم مشروع الزواج الجماعي، والذي يأتي بديلاً لحفلات الزواج الفردية، حيث يسهم ذلك في تخفيف التكاليف المادية للمقبلين على الزواج، لافتاً إلى أن برنامج الزواج الجماعي يأتي ضمن عدد من البرامج الاجتماعية الأخرى التي تنفذها القبيلة لأبنائها.

وقال الدكتور “الحربي” أن دور لجنة الزواج الجماعي الرئيسة وما ينبثق منها من لجان فرعية هو دور إداري إشرافي بالإضافة للأدوار الميدانية المتعددة قبل وأثناء حفل الزواج، والتي يبذل مشرفو وأعضاء تلك اللجان جهود كبيرة للقيام بالأعمال الخاصة بلجانهم.

كما أكد أن أهالي المحتفى بهم يقومون بالعديد من الأدوار الميدانية؛ سعياً للتكامل وظهور المناسبة بالشكل الأفضل، وأضاف أن لجنة الزواج الجماعي تعمل دورياً على تلقي الاقتراحات والملاحظات، وذلك لمعالجتها، والحرص على ظهور المناسبة بالشكل المتميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.