مركز تحفيظ الجنوب «ترتيل» يختتم أنشطته بتكريم أهل القرآن

تتعدد الاحتفالات وتتنوع وتتمايز وتتباين فيما بينها؛ بين البهيج والرائع والأمثل؛ سواءً احتفالات رياضية أو اجتماعية أو ثقافية، إلا أن الاحتفاء بالمهتمين بالنشء في تدارس كتاب الله وحفظه وتلاوته ومتابعة ومدارسة الأبناء في المساجد؛ يبقى هو الاحتفال الأمثل والأروع، والذي لا يضاهيه أي احتفاء، كيف لا وهو الاحتفاء بشباب وجمعيات ورجال وشباب سخروا انفسهم لخدمة كتاب الله والرعية والاهتمام بتنشئة أبناء المسلمين والعمل على مُدارَسة القرآن تلاوةً وحفظًا.

وفي مساء هو الأجمل؛ استضاف مركز أحياء غران، احتفاء مركز الجنوب لتحفيظ القرآن الكريم؛ التابع لجمعية تحفيظ القران بمحافظة خليص «ترتيل» ذلك الحفل الخطابي والتكريمي، لختام أنشطة الدورة القرآنية السادسة، على شرف رئيس مجلس إدارة جمعية التحفيظ بخليص؛ الأستاذ حمزة بن جميل الصبحي ، وعمدة محافظة خليص؛ الأستاذ عبدالعزيز عبدالرحيم الصحفي ومدير جمعية ترتيل الأستاذ عبدالرحيم بن عبدالعليم الصحفي.

بدأ الحفل الذي حضره مجموعة من أولياء أمور الطلاب، بتلاوات قرآنية، ثم كلمة ترحيبية قدمها الأستاذ أحمد عطية الصحفي مدير مركز الجنوب، ثم كلمة لرئيس جمعية تحفيظ القرآن الكريم بخليص؛ الشيخ حمزة بن جميل الصبحي ثم قدم الأستاذ عبدالله فيصل الصحفي نبذة مختصرة عن برنامج الدورة تخللتها لقاءات مختصرة مع بعض الطلاب.

ثم اختتم الحفل بتكريم معلمي التحفيظ، وطلاب الدورة والمساهمين في إنجاح هذا الحفل، حيث جاء التكريم على النحو التالي:

درع لمركز الحي لاستضافتهم للحفل، استلمها المهندس محمد عطالله ، ودرع للأستاذ عثمان محمد الصحفي ، الذي سهل على الكثير من الأمور في المسجد، كما أقام للطلاب مائدة افطار، وكذلك تم تكريم المعلمين المشاركين، وهم: الشيخ محمود شحاتة ، الشيخ عبدالحميد العتباني ، الشيخ عبدالله شريف ، الشيخ عبدالكريم شريف ، الشيخ عبدالكريم عثمان ، الشيخ رضا السيد ، الشيخ موسى صالح الصحفي ، الشيخ محمد خليفة.

أما الطلاب الخاتمين لكتاب الله، والذين تم تكريمهم فكانوا: الأول: هشام عايض الصحفي ، الثاني: محمد موسى الشيخ ، الثالث: معاذ حميدان الصحفي ، الرابع: حسن معروف ، الخامس: محمد عبدالحميد العتباني.

أما الطلاب الحاصلين على الأول والثاني من بقية الفروع فكانوا:

فرع عشرين جزء: الأول: سعود ابراهيم نور ، الثاني: عبدالله موسى الشيخ ، فرع خمسة عشر جزءًا: الأول: محمد سعد سباد المعبدي ، الثاني: نواف مصلح الصحفي ، فرع عشرة أجزاء: الأول: عبدالرحمن انتظار حسين ، الثاني: مازن البشري ، فرع خمسة أجزاء: الأول: حمدان مصطفى المصباحي ، الثاني: معاذ عبيدالله البشري ، فرع ثلاثة أجزاء: الأول: فارس رضا المصباحي ، الثاني: عبدالسلام سعد المعبدي.

أما الطلاب المثاليين؛ الذين كانوا أكثر حضورًا وانضباطًا في الدورة فكانوا: محمد موسى الشيخ ، عبدالله موسى الشيخ ، عبدالله عبدالواحد الشيخ ، حيث كانوا يحضرون من البرزة يوميا، ويصلون الظهر في غران وينصرفون الساعة 5:30 إلى منازلهم، ولم يتأخروا ولو يومًا واحدًا.

وفي ختام الحفل الرائع شكر مدير مركز الجنوب؛ الأستاذ أحمد عطية الصحفي الحضور، ثم تناول الجميع وجبة العشاء المعدة خصيضًا لهذه المناسبة.

   

3 تعليق على “مركز تحفيظ الجنوب «ترتيل» يختتم أنشطته بتكريم أهل القرآن

القرآن حياة القلوب

القرآن الكريم هو النور والضياء، إذ به تستضئ لنا الدروب، وتشرق به الحياة.
فاللهم ياحي ياقيوم وفق كل من بذلوا وقتهم وجهدهم من أجل كتابك وأجزهم خير الجزاءوأجزل لهم العطاء ..

حبيب القرآن

جزاكم الله خير
هذا أفضل عمل يمكن أن يقدم للجيل لحفظ أبناء المسلمين
شكراً للجميع وعلى رأسهم أبوالحارث مدير المركز على جهوده

أبو محمد

حينما نرى وفي هذا الشهر الكريم هذه الثلة المباركة التي تمسكت بكتاب الله وتعلقت به وشغلت أوقاته تعلم أنه اصطفاء من الله لهم في حين كثير من الناس انشغلوا في شهر القرآن بمنافسات الكرة وغيرها من الملاهي مما يمكن أن يؤجل في غير هذا الوقت الفضيل فسبحان من أعطى ومنع ورفع ووضع اللهم اعمر كل أوقاتنا بما يرضيك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *