“نهائي مبهر” يتوج فيه “الفيصل” بكأس بطولة غران الرمضانية

كما كان متوقعًا؛ ديربي كبير ونهائي فخم؛ بحضور جماهيري غفير من غران ومحافظة خليص ومركز عسفان، اكتظ بها تمامًا ملعب السد؛ ووسط حضور رياضي وإعلامي كبير؛ اختتمت البطولة الرمضانية الرابعة بمركز السد؛ التابع للجنة التنمية بغران، بمباراة قوية وكبيرة حضرت معه كل فنون الكرة الرائعة، بين فريق «الأمل» من المقيطع وفريق «الفيصل» من الشامية بمركز عسفان، حيث كانت المباراة قمة في كل شيء، فنيات ومهارات اللاعبين، اللمسات واللمحات الجميلة، وفي التعليق الرياضي الذي شارك فيه المعلق السعودي عبده البركاتي، الذي أضفى على اللقاء الكثير من المتعة، بالإضافة إلى مستوى اللاعبين الرائع والكبير جدًا.

وقد شهد الحفل حضورًا جماهيريًا تجاوز الـ 1500 متفرجًا، حيث نجحت إدارة المركز واللجنة المنظمة نجاحاً كبيرًا في استقطاب نجوم الكرة في محافظة خليص وعسفان وجدة وماجاورهم، حيث وصفت هذه الدورة بأنها الأقوى فنيا والأكثر إثارة، والأقوى في عروضها، حيث كانت جميع الفرق مؤهلة لنيل اللقب، إلا أن الأمور استقرت على ديربي كبير جدًا، جمع بين  الأمل والفيصل.

وقد شرف هذه البطولة مدير مكتب الهيئة الرياضية بمنطقة مكة المكرمة؛ أحمد روزي والإعلامي الدكتور محمد السليمان ، والمعلق الرياضي عبده البركاتي ، والداعية الشيخ نايف الصحفي ، والعمدة عبد العزيز عبد الرحيم الصحفي ، والشيخ مرزوق ماضي الصحفي ، والشيخ عبدالإله عبدالحميد الصحفي ، وأعيان مركز عسفان، ونخبة من أبناء المحافظة، والجماهير الغفيرة التي حضرت اللقاء.

 

 الشوط الأول.. الأمل يمتع والفيصل يسجل

 

بدأت المباراة سريعة بين الفريقين مع انحصار اللعب في وسط الملعب طيلة الدقائق الخمس الأولى، ومع الدقيقة السادسة من عمر المبارة تمكن فريق الفيصل من الشامية من التقدم بالنتيجة عبر رأسية لاعبه المميز بكر صيني الذي استغل التمريرة التي وصلت إليه في خط الستة ليضعها على يمين أحمد حمدان ويضع فريقه في المقدمه.

عاود فريق الأمل ترتيب صفوفه محاولا العودة بالنتيجة عبر إحكام منطقة المناورة والتسديد من خارج منطقة الجزاء عبر مجدي الصبحي وإبراهيم موسى بمحاولات لم يكتب لها النجاح، ووسط هذه السيطرة كاد اللاعب بكر صيني أن يعزز تقدم فريقه بهدف ثان يصعب من مهمة الأمل؛ عندما لعب كرة رأسية أخرى إلى مرمى الأمل ولكن يقظة أحمد البشري منعت ولوج الهدف الثاني، ليُطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنا نهاية الشوط الأول.


شوط التعديل 



في الشوط الثاني هدأ رتم المباراة قليلا عما كان عليه في الشوط الأول، مع استمرار الأمل في بسط سيطرته على منتصف الملعب، واستبسال مجاهد المولد وعبدالله المعبدي مدافعي الفيصل في إبطال هجمات الأمل، وفي الدقيقة 20 يعيد عطية البشري المباراة إلى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعديل لفريقه؛ عندما سنحت له كرة من داخل خط الستة ليسدد كرة قوية على مرمى مبارك البشري معلنة هدف التعديل.

أحس لاعبو الفيصل بعد هدف التعديل أن حلم نيل اللقب قد يتلاشى وسط روح وحماس من فريق الأمل، فقاموا بشن بعض الهجمات الخطيرة على مرمى الأمل يأتي من أبرزها رأسية مجاهد المولد التي اعتلت العارضة بسنتي مترات، وفرصة مطيلق العنيبي الذي تسنت له فرصة كانت كفيلة بإنهاء المباراة، وما هي إلا بضع دقائق ويعلن حكم اللقاء الاحتكام إلى ركلات الترجيح.

الركلات تتوج الفيصل

ابتسمت ركلات الجزاء لفريق الفيصل بعدما سجل للفيصل مجاهد المولد وبكر صيني ومطيلق العتيبي، وأهدر عمر جيزاني، وسجل للأمل منصور أبو شرين وإبراهيم موسى وفيصل اللقماني، فيما أهدر أحمد العويبدي ومجدي الصبحي ركلتي جزاء.

وعقب اللقاء سلم الدكتور أحمد روزي مدير مكتب رعاية الشباب بجده الجوائز الشخصية وجوائز البطولة؛ حيث حصل على جائزة أفضل لاعب من الخليج طارق الصحفي، وجائزة أفضل لاعب واعد لاعب السد محمد عطية الصحفي ، وأفضل حارس اللاعب شادي اللهيبي حارس أكاديمية المزروعي، وهداف البطولة لاعب السد (شرقاوي) أحمد عابد الصحفي، وجائزة الفريق القدوة ذهبت سانتوس، أما  الفريق المثالي فكان فريق السهم.

أما جائزة التوقع الصحيح لنتيجة المباراة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فكانت من نصيب عبدالمنعم صالح الشيخ ،ثم تم تكريم صاحب المركز الثاني فريق الأمل، ومسك الختام كان بتكريم بطل البطولة فريق الفيصل بكأس البطولة ومبلغ 10000 ريال.

 

وقد أجرت صحيفة «غران الإلكترونية» بعض اللقاءات الإعلامية بعد نهاية حفل الختام، نعرضها عليكم فيما يلي:

لقاء مع رئيس مركز السد

 

لقاء مع الدكتور محمد السليمان

 

لقاء مع الأستاذ ماجد الصحفي

لقاء مع الدكتور أحمد روزي

 

لقاء مع الداعية نايف الصحفي 

 

جانب من المباراة بصوت المعلق عبده البركاتي

15 تعليق على ““نهائي مبهر” يتوج فيه “الفيصل” بكأس بطولة غران الرمضانية

رجاء مستور الصحفي

شكرا لشباب غران عامة ومركز السد خاصة
نجاح مبهر ومفخرة لغران
من تنظيم وملعب بمرافقة واستقبال وكرم الضيافة
ونجاح الدورة والدليل على ذلك الحضور
الكبير جدا ومن مستويات عالية
على مستوى رعاية الشباب والمعلقين والداعمين
والمشايخ والأهالي وجميع غفير من شباب المحافظة
والمحافظات المجاورة
وفقكم الله والى الامام

...........

شكرا صحيفة غران الالكترونية على هذه التغطية الصحفية المتميزة،والشكر موصول ايضا لمنظمي البطولة مركز السد الرياضي فردا فردا على التنظيم وعلى حسن الضيافة …والف مبروك لفريق الفيصل وهاردلك لفريق الأمل..

متجر وفاسا

بارك الله لكم ولهم هذة الجهود والتنظيم الرائع .?

كل الشكر للقائمين على بطولة غران الرمضانية الرابعة لكرة القدم عام 1438..
والف مبارك للفريق الفائز? الفيصل ?
وحظ اوفر لكل الاندية المشاركة ..
لمسنا مما سمعنا وراينا كنتم خير تمثيل للقدوة رياضيا ??..

أ.ابن عبدالله

على قدر أهل العز تأتي ‏العزائم
‏وعلى قدر الكرام تأتي ‏المكارم

إيهن شباب المقر لقد ضربتم اروع المثل في التعاون ووحدة الصف واجتماع الكلمة، شرفتمونا وتشرفنا بكم ، غران تدين لكم بالحب والوفاء وأهل غران يدعون لكم بمزيد من التألق والنجاح على جميع الاصعده.
نجاحات نادي السد المتواصلة وآخرها العرس الكروي هذه الليله ثمار جهدكم المتواصل وعملكم الدؤوب.
مبروك لفريق الفيصل هذا المستوى وكذلك النتيجه والتتويج بكأس البطولة يستاهلون البيرق.
بارك الله فيكم وعليكم وحقق على طريق الخير امانيكم .
بالحب والتقدير أودعكم وبالحب نلتقي

غير معروف

مبرووووك للفيصل وهاردلك للأمل .
فلقد اديتما مباراة كبيرة تليق بسمعة الفريقين وبسمعة منطقة عسفان
وشكراً لكم أبناء غران على هذه الجهود الكبيرة

الحربي

الحمدلله على هذا الجهد المميز من ابناء مركز السد
اجتهدوا وثابروا فاابدعوا فنجحوا

اتمنى اختيار الفرق في السنوات القادمة باتقان
لما لاحظناه من كثرة انسحاب الفرق
وضعف المستوى الفني للبطولة
ولعدم وجود اللاعبين المميزين في كثير من مباريات البطولة

رياضي محترف

طبعا جهد تنظيمي جيد لشباب غران وهذا غير مستغرب عليهم
لكن التغطية الصحفية لهذه الجريدة للنهائي غير موفقة من حيث:
طرح الأسئلة اللي ذكرتنا بغصب 1 و 2 ماهو شعورك وانطباعك ياخي ذبحتو الشعور والانطباع يعني الاسئلة خلصت الا ذي
الشي الثاني الاستاذ احمد عناية الله الصحفي رئيس التحرير والصحفي والمحاور والمصور والكاتب وكل شي حتى الجمهور ماسلم يبغى يسكته عشان يسمع صوت احمد روزي
طبعا هذه الفردية عمرها قصير والزمن لا يعترف بالفردية ولكل زمن رجاله يجب اعطاء فرصة للشباب الكفو مثل عزام عيد وعمر عبدالعزيز وامثالهم كثيرين
كذلك اعطاء فرصة لشخصية اعلامية من المحافظة اكثر حيوية وبعيدة عن التحيز والمجاملة الشخصية التي تطغا على تغطيات الصحيفة مع الأسف لرئاسة تحرير الصحيفة من شباب المحافظة لتجديد دم الصحيفة
هاذا اذا كانت الفرصة متاحة للجميع وكما يقولون ان الصحيفة تمثل المحافظة فلا مانع من تدوير رئاسة تحريرها الا اذا كانت حكرا على منطقة معينة علمونا

احمد البشري ابو باسم

مبرووووك للفيصل وهاردلك للأمل
وشكراً لكم أبناء غران على حسن الاستضافة والتنظيم

ريس نادي الفيصل احمد سلطان حامد البشري

كل الشكر للقائمين على بطولة غران الرمضانية الرابعة لكرة القدم عام 1438..

محمد البشري

اولا
كل الشكر والتقدير لكم أبناء أهل غران على كرم الضيافة وحسن الاستقبال وروعة التنظيم الذي كان سمة لكم .
نبارك لكم ونفرح لكم ومعكم ف غران وعسفان منطقتين لنا جميعا .

ثانيا
اخي رياضي محترف
اعتقد جانبت الصواب وان كنت سميت نفسك بأنك رياضي محترف. فيجب أن يكون ردك محترفا. أليس كذلك.
النقد أمر محمود لكن كذلك بالمنطق
نقدت رئيس التحرير وقلت هو كان كل شيء . ومع أنه لا شي في ذلك
فرجعنا للموضوع فوجدنا المحرر فؤاد الحميري والمصور نايف السلمي. ولم نشاهد رئيس التحرير سوى في اللقاءات.
ثالثا تطالب بافساح المجال للشباب . معك حق . وهو ماشاهدناه. في محرر الخبر ومصور النهائي. وبعض اللقاءات التي اجراها عمر عبدالعزيز. وتطالب بتنحي رئيس التحرير. والصحيفة نجحت على يده نجاح مشهود وهي لا تزال في عامها الثالث. فهل يعقل المطالبة بتنحي رجل ليس له منافس بعد وفي وقت قصير !!!! ولن أطيل أكثر من هذا اخي الكريم. لست أكثر منكم حرصا على صحيفتكم لكنني اغبطكم عليها . ويكفيها فخر . وحرفيه نشرها تعليقكم.

وتحية وإجلال لرئيس تحريرها الذي هو اليوم لا يخدم محافظة واحدة بل 4 محافظات . خليص الكامل الجموم ورابغ.

معذرة لكم. ولكني وجدتها كلمة حق يجب ان تقال
ولكم اهلي واحبابي في غران كل الود والاحترام

أ.ابن عبدالله

اخي يامن سميت نفسك محترف فان الاحتراف عنك بعيد،
لم نلحظ في مداخلتك للاحتراف اي شكل لا من بعيد ولا من قريب جل مداخلتك الانتقاد لمجرد الانتقاد فهو أجوف لا دليل على كل كلمة ذكرتها بل المشاهد والواقع خلاف ما ذكرت !!!
وصفت التنظيم بانه جيد وهو رائع بكل المقاييس والكل يشهد على ذلك.
انتقدت المقابلات وذكرت انها تذكر بغصب 1 و 2، بهذا تنتقد القناة التلفزيونية السعوديه الاولى والثانيه وهي قناتين محترمه محافظه يوم كنّا نتابعها كنّا بخير و على خير
ورجعت لتخرج ما دعاك للمداخلة وهو لا يخرج من أمرين حقد دفين على رئيس التحرير والصحيفة او غيره للنجاحات المتوالية التى تتحقق بفضل الله على يد رئيس تحريرها الذي بذل الغالي والنفيس في سبيل ما تحقق ويتحقق من نجاحات، وهنا يتضح عدم المهنية في الطرح ومجانبة الحقيقه التى وفق اخي محمد البشري في مداخلته بتفنيد افترائاتك وردها بمهنيه.
وصحيفة غران غنيه عن التعريف يكفيها فخرا ان متابعيها من جميع مناطق المملكة رغم عمرها القصير .
الحق يعلو ولا يعلا عليه
ولكم حبي وتقديري ،،،،

الحربي

من ينتقد الرجل الانيق المميز الاستاذ الفاضل أحمد الصحفي
لانقول عنه الإ ( الله يحلله ويبيحه )
احمد رجل الشهامة
احمد رجل الكرم
احمد رجل المروؤة
احمد خادم لغران و خليص و عسفان ولوطنه
احمد فارس الصحيفة المغوار

ابو سعود

اولا السلام عليكم جميعا
ثانيا احيي صحيفة غران ورئيس تحريرها الاستاذ المتميز خلقا وعلما احمد الصحفي صانع النجاح
واريد ان اعقب على تعليق الاخ ( رياضي محترف ) واقول له مع احترامي لشخصه الا اني لا اتفق معه واقول له انتبه لصحيفة اعمالك ولا تملأها الا بالحق فالحياة قصيرة ولا تستحق الحقد والغيرة وحسد الاخرين على ما حققوا من نجاح وانصحك بان تنشغل بنفسك وتحاول ان تنجح وتحقق ذاتك بدلا من ابداء الكلام الذي لايليق باهل الفضل والمروءة
اخيرا احيي صحيفة غران وابارك لها نجاحها الذي يشهد له القاصي قبل الداني
استمروا والله يوفقكم ويزيدكم نجاح وتألق

ابوباسل البشري

الى الأخ صاحب اسم (رياضي محترف ) هجومك على الصحيفة والأستاذ احمد عناية الله شي مستغرب فصحيفة غران تعتبر منبر إعلامي لعدة محافظات وهذا ان دل فهو يدل على نجاحها ونجاح مؤسسها ورئيس تحريرها الاستاذ احمد الصحفي الذي يتصف بالأخلاق العالية والبسمة الجميلة والتواضع الذي لايملكه الا إنسان عظيم وفقك الله يا أستاذ احمد وان شاء الله من تقدم الى تقدم

4u

بالهون ياصاحبي بالهون
يارياضي وش قلت وش صابك
اكشف وراجع طبيب عيون
ودكتور يفحص نقى قلبك
تلقى الأطباء لك يقولون
عميان والحقد لاعبّك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *