كرنفال فخم يتوج فيه “الفيصل يونايتد” بكأس بطولة الترجي بخليص

بحضور محافظ محافظة خليص؛ الأستاذ سلطان بن ناصر آل معمر وفضيلة قاضي محكمة الأحوال الشخصية بجدة؛ الشيخ ياسر الشابحي ومديري المرور والدفاع المدني بمحافظة خليص، وشيخ قبيلة المغاربة؛ الشيخ غازي عبدالهادي المغربي وعدد من وجهاء وأعيان المحافظة؛ اختتمت دورة مركز الترجي الرمضانية في كرة القدم، بلقاء ختامي جمع بين «فرسان ملح» من قديد وفريق «الفيصل يونايتد» من محافظة جدة، اللقاء الذي آلت نتيجته لفريق الفيصل بنتيجة 2-1.

كرنفال ليس له مثيل بـ «خليص»

كان حفل الختام كرنفالًا كبيرًا لم يسبق للمحافظة أن شهدت له مثيل؛ كرنفال كان نجمه الأول أبناء مركز الترجي واللجنة المنظمة للبطولة، بدأ الكرنفال قبل بداية اللقاء بنحو ساعة حيث بدأ بالقرآن الكريم للقارئ مشاري المولد، ثم عرضا جميلا لمدرسة الكاراتيه بمركز الترجي بقيادة الكابتن نادر المولد.

ثم قدم صاحب الصوت الشجي؛ الأستاذ طارق الصبحي ، أوبريت رائعا عن مركز الترجي وعن محافظة خليص؛ أطرب فيه الجمهور بجمال الصوت وجزالة الكلمات، واستمرت هذه الإبداعات المتلاحقة من أبناء الترجي حتى استلم فضيلة القاضي مايكرفون الحفل وقدم شكره لأبناء الترجي على هذا المحفل الكبير، وأعلن عن تبرعه بمبلغ 10000 ريال لمركز الترجي، ثم أعلن حكم المباراة صافرة بداية اللقاء.

لقاء سريع وهدف مبكر للفيصل

بدأ الشوط الأول ساخنًا من أول لحظة، وكانت الرغبة مبكرة للفوز، حيث حاول فيه أبناء ملح مباغتة خصمهم بهدف مبكر، ولكن شهدت  الدقيقة التاسعة ،أول أهداف اللقاء لفريق الفيصل للاعب المميز عابد الحرازي الذي استلم كرة عرضية داخل خط 18 ويضعها على يسار حارس الفرسان.

حاول أبناء ملح العودة للمباراة حيث تسنت لهم أكثر من فرصة، كان منها خطأ مباشر لدفاع الفيصل قرب المرمى ولم يحسنوا استغلالها، وكانت تسديدة عبادي الفارسي هي الأخطر في هذا الشوط ؛لكن يقظة الأحمدي منعتها من ولوج الشباك، وعلى هذه النتيجة أعلن حكم اللقاء نهاية الشوط.


قصيدة وتكريم بين الشوطين

بين شوطي المباراة؛ قدم الشاعر الشاب منير المرامحي قصيدة نبطية بارك فيها للحضور بشهر رمضان وختمها بأبيات وداعية لضيفي الحفل أبي ناصر وأبي عمار ،قصيدة نالت الإعجاب والتصفيق.

ثم قام محافظ محافظة خليص، وفضيلة القاضي، بتكريم اللجنة المنظمة للبطولة؛ الأساتذة: أكرم المغربي، أيمن المغربي، محمد الجبرتي، سعيد المولد، أنس المغربي، وأيضا تكريم الشباب المسؤولين عن أمن الملعب، وأخيرا تكريم عرّاب البطولة؛ الأستاذ فواز رحيم المغربي.

شوط ثاني مليء بالمتعة الكروية

في الشوط الثاني استمر أبناء ملح في ضغطهم على مرمى الفيصل إلى أن تحصلوا على هدف التعديل في الدقيقة 18 عندما أحرز عبادي الفارسي هدفًا من أجمل أهداف البطولة، وسط فرحة كبيرة من أبناء ملح، ولكن لم تدم الفرحة طويلا؛ حيث تمكن عابد الحرازي نجم اللقاء من تسجيل هدفه الثاني في المباراة عبر خطأ مباشر نفذه من مسافة 25 ياردة؛ حيث أسكن الكرة يمين حارس الفرسان وسط احتجاج أبناء الفرسان بداعي احتكاك أحد لاعبي الفيصل بحارس المرمي.

حاول مدرب أبناء ملح زيادة الفعالية الهجومية لفريقه بإجراء بعض التغييرات، وسط الكثير من الفرص الضائعة التي تسابق عليها مهاجمو فريق الفرسان، قبل أن يعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز الفيصل يونايد بالمباراة والبطولة بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد لفرسان ملح.

تكريم يليق ببطولة كبيرة

وعقب اللقاء سُلّمت الجوائز الشخصية لمتميزي البطولة، حيث حصل اللاعب العميد كابتن مطيلق العتيبي على جائزة هداف البطولة، أما جائزة أفضل لاعب فكانت للاعب الفيصل عابد الحرازي ، فيما كان أفضل لاعب واعد هو  فيصل عبدالهادي اللبدي لاعب الترجي، وأفضل حارس كان حارس التسامح محمد المغربي، فيما كان كأس اللاعب القدوة مقدم من صحيفة قديد للاعب مبروك الفارسي، ثم تم تكريم فريق الفيصل بكأس البطولة وجائزة المركز الأول ومبلغ 5000 ريال.

من جهتها تتقدم أسرة تحرير صحيفة «غران الإلكترونية» بأرقى التهاني لفريق «الفيصل يونايتد» على إحرازه للبطولة، متمنّين للفريق دوام التفوق والنجاح في مختلف البطولات، كما تشكر الجريدة اللجنة المنظمة للبطولة على هذا المستوى الراقي الذي ظهرت به البطولة، وتقدم كل الشكر والعرفان لجماهير خليص الحبيبة، التي عملت بحضورها الكبير على إنجاح هذا المهرجان الكروي المتميز.

3 تعليق على “كرنفال فخم يتوج فيه “الفيصل يونايتد” بكأس بطولة الترجي بخليص

نواف عبيدالله الشيخ

مجهوووووود تشكروووووون عليه يافواز
الى الامام دايما
ليس بوسعي الا ان اقول
ماشالله…. تبارك الله
بارك الله فيكم
وشكرا صحيفة غران المتميزه بحضورها في اي محفل ونقل الاحداث

مركز التسامح

الشكر كل الشكر للاستاذ فواز والكادر المعاون شي جميل يثلج الصدر وشكرا لكل من ساهم في بروز الحدث وعلى راسهم
صحيفة غران بقيادة الاستاذ احمد الصحفي. كمان بارك لفريق الفيصل يونايتد وحظ اوفر لباقي الفرق .

...........

مع الأسف لم نسمع بأي إشادة للصحيفة أثناء الحفل الختامي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.