وزير التعليم يدشن برنامج «إجازتي2» ويشارك الطلاب ألعابهم

دشّن وزير التعليم؛ الدكتور أحمد بن محمد العيسى ، أمس الأحد 16 رمضان 1438هـ، برنامج “إجازتي2” في نادي زهير بن سليم الموسمي في حي الغدير بالرياض؛ حيث شارك ـ خلال جولته في النادي ـ الطلاب ألعابهم؛ ومنها “الفرفيرة” التي تأتي ضمن ألعاب وبرامج وأنشطة يشملها النادي.

وشَمِلت الجولة التي رافقه فيها نائب وزير التعليم؛ الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي ، الفصولَ الدراسية التي تقدم الدورات والبرامج، كما وقف على بعض المشاركات الطلابية ومنها مشاركة لأحد الطلاب من ذوي الاحتياحات الخاصة؛ مبدياً إعجابه بما شاهده من مواهب.

وقدّم مدير النشاط الطلابي بإدارة التعليم بالرياض؛ الدكتور أنور أبو عباة نبذة عن الأندية الموسمية للبنين والبنات التي تشتمل هذه السنة على خمسة مسارات: التطوعي، التقني، السياحي، الوظيفي، الترفيهي؛ مشيراً إلى أن عددها وصل 112 نادياً على مستوى منطقة الرياض، و680 نادياً موسمياً على مستوى المملكة.

وعقب الجولة، أدلى وزير التعليم بتصريحات أكد فيها على أهمية الأندية الموسمية في تنمية مهارات الطلاب، وربطهم بخطط التنمية في المملكة، ورفع قدراتهم العقلية والذهنية، واستثمار أوقات فراغهم، وتوعيتهم بكل الأخطار التي تواجههم في حياتهم.

وأضاف: “تساهم الأندية الموسمية وأندية الحي في تقوية اللحمة الوطنية، وتعزيز انتماء الطلاب والطالبات لوطنهم والدفاع عنه”؛ منوهاً بأن الأندية الموسمية للطالبات التي دشنتها وكيل وزارة التعليم للطالبات الدكتورة هيا العواد، تحظى بنفس الاهتمام والدعم.

ودعا الوزير أولياء الأمور والمجتمع إلى الاهتمام بهذه الأندية وتشجيع أبنائهم وبناتهم على الالتحاق به للاستفادة من الإجازة الصيفية تحت إشراف تربوي.

ولفت “العيسى” إلى أن برنامج “إجازتي” يحظى بتقييم مستمر لتطويره عاماً بعد آخر؛ لافتاً إلى أن الوزارة تسعى من خلال مبادرة التحول الوطني إلى زيادة أندية الأحياء إلى 2000 نادٍ إلى عام 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.