الشيخ العقيل يتبنى مشروع «ريادة» بخليص ويدعمه بمليون ريال

استقلبت جمعية البر بمحافظة خليص صباح الأربعاء 28 شعبان 1438هـ ، الداعم الأول للجمعية الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العقيل ، حيث تم عقد اجتماع حضره رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور حمزة المغربي، ونائبه، ومدير الجمعية، ومنسوبي الجمعية.

وقد تناول الاجتماع عددًا من المشاريع التي يدعمها “العقيل”،  فيما قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية للشيخ العقيل، التصور العام وخطة مشروع «ريادة» والذي كان قد تبناه “العقيل” في زيارة سابقة للجمعية، كما قررت الجمعية تغيير اسم مركز ريادة إلى اسم “مركز الشيخ عبدالله العقيل لريادة الأعمال” ، وتمت الموافقة على المشروع، واعتماد الميزانية اللازمة لبدء الخطوات التأسيسية لتنفيذه.

وقام الشيخ العقيل عقب الاجتماع بعدة جولات على أحياء محافظة خليص ، حيث زار مسجد «السنيدي» ووقف على مغسلة الأموات بالمسجد ، وآخر تطورات سير العمل فيها ، كما زار عددًا من المنازل في حي المغاربة ، واعتمد عدة مشاريع لترميم عدد من منازل المحافظة.

كما تفقد مسجد أبو بكر الصديق بالعزيزية ، وهو أحد المساجد التي تم توسعتها وتهيئتها على نفقته ، وتفقد كذلك مسجد إسكان العامرية وتعرف على احتياجاته وتكفل بها ، ثم توجه الشيخ لافتتاح “وقف العطاء” بحي الدف وهو أحد أوقاف الجمعية التي دعمها ، كما قام بزيارة معهد ريادة التابع للجمعية .

وفي بادرة وفاء وتقدير؛ قدمت جمعية البر بخليص هدية للشيخ عبدالله العقيل ، عبارة عن كتاب بعنوان «قصة إنجاز» ، حيث جمعت فيه ما قدمه الشيخ العقيل من دعم للجمعية ، وجميع الأعمال والمشاريع التي  دعمها الشيخ لحسابها.

وقد صرح رئيس مجلس إدارة جمعية البر بخليص ، الدكتور حمزة المغربي ، لصحيفة غران ، حيث أعرب عن سعادة الجمعية باستضافة الشيخ عبدالله العقيل ، وأوضح أنه تم تقديم عرض مرئي يحاكي مشروع «ريادة» أثناء زيارته للجمعية ، مضيفاً أن مشروع «ريادة» هو مشروع يستهدف رواد الأعمال من الشباب والفتيات بمحافظة خليص، وتقديم العون والمساندة لهم في مجالات التدريب والاستشارات وتقديم القروض الميسرة لهم.

وكشف “المغربي” عن اعتماد الشيخ عبدالله العقيل مبلغ مليون ريال ، لإنشاء بواكير هذا المركز الذي ستتبعه وحدات أخرى بإذن الله تعالى ، موضحًا أن الانطلاقة ستكون بإنشاء وحدتين للفواكه المجففة ، وأخرى لتجهيز الحفلات ، وكذلك تقديم الدورات التدريبية اللازمة والقروض لمن يتم اختيارهم؛ وذلك بعد إجراء المقابلات معهم والاطلاع على دراسات الجدوى للمشاريع التي يريدون إقامتها في المجالات الفنية والمهنية.

تعليق واحد على “الشيخ العقيل يتبنى مشروع «ريادة» بخليص ويدعمه بمليون ريال

زهاء الدين

بارك الله لكم بهكذا شخصية يسعد لسعاده الناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *