تحويل مجرى للسيل بغران إلى مرمى نفايات

تذمر عدد كبير من أهالي “غران” وبالتحديد أهالي حي المقر والمخطط، بسبب قيام بعض المقاولين باستخدام مجرى وادي السيل لرمي مخلفات البناء وترميمات المنازل في هذا المجري الذي يعد شريانًا كبيرًا لتصريف مياه السيول المتدفقة من المزارع المجاورة.

وقد لاحظ الأهالي في الآونة الأخيرة اعتماد المقاولين على رمي مخلفات البناء في هذا المجرى، وهو ما يمثل خطورة كبيرة؛ لأن ذلك سوف يؤدي إلى توجّه السيول المتدفقة من المزارع إلى مناطق الأحياء السكنية مما يعيق حركة جريان المياه.

وكانت البلدية قد قامت ببناءِ سورٍ ومصدٍّ لدرء مياه السيول في الناحية الشرقية؛ إلا أن هذا الانتهاك سوف يُبطل مفعول هذا الصد ويعيد المياه إلى المخططات والأحياء المجاورة.

وانتقلت “صحيفة غران” إلى الموقع وقامت بتوثيقه بالصور التي أظهرت منظرًا مُخيفًا للخطرِ البالغ الذي قد تتعرض له الأحياء في أي لحظة تجري فيها مياه الوادي.

وقد ناشد أهالي غران بلدية محافظة خليص ، والدفاع المدني ، وطالبوا بالتدخل السريع لإزالة المخالفات ، ومعاقبة المقاولين والمواطنين الذين يقومون بالرمي في هذه المنطقة بأقصى العقوبات، كما طالبوا بأخذ جميع الاحترازات والإجراءات لمنع إعادة مثل هذه الظاهرة ، والإزالة الفورية لهذه المخالفات قبل أن تحدث أي كارثة.

1 2 3 4 5 6  8 

تعليق واحد على “تحويل مجرى للسيل بغران إلى مرمى نفايات

النمر الصريح

حقيقة شيء مؤسف وخطير على المخطط بطبيعة الحال راح يحول الماء الى داخل المخطط
ولكن وين الجهات الرقابية من البلدية والدفاع المدني ولا النوم سلطان !!

التعليقات مغلقة