“الفيصل” يقوم بزيارة تفقدية لمحافظة الجموم ويدشن 7 مشاريع جديدة

untitled-1

في مستهل جولة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، صباح اليوم الاثنين لمحافظتي بحرة و الجموم ، أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أن الاستماع لمطالب المواطنين ومشاركتهم في الخطة المستقبلية لتنمية المحافظات من أهم أهداف الزيارات التفقدية.

وقال سموه : “خلال جولاتي للمحافظات قبل عدة سنوات كانت حالة المشاريع في غالبيتها متعثرة ، والبعض تحت التنفيذ وقليل منها منجز” ، وأضاف : “خلال جولات السنوات الأخيرة – ولله الحمد – أصبحت الكثير من المشاريع منجزة والبعض منها تحت التنفيذ والقلة متعثرة “.

وتابع أمير منطقة مكة المكرمة القول : “خلال جولتي التفقدية اليوم لمحافظتي بحرة والجموم بلغت قيمة المشاريع التي أعتمدت 3.4 مليار ريال ، نفذ العديد منها ويجري تنفيذ المتبقي” ، وأشار ” الفيصل” إلى أنه خلال زيارة سموه العام الماضي للمحافظتين ظهرت نتائج الزيارات بمشاريع تنموية في مختلف القطاعات ، مضيفاً : “إن ما شاهدته من مستوى في النقاش والثقافة والفكر الذي ساد هذه المنطقة يثلج صدر كل إنسان ، وفي المقدمة صدر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله “.

img_2252

img_2258

img_2260

وأردف سموه : “إن الاهتمام بالإنسان قبل المكان أتى ثماره في هذه المنطقة وهي تمثل باقي مناطق المملكة ، لما لها من مكانة دينية وثقافية واجتماعية” ، مضيفاً : “لم يأتِ ذلك من فراغ بل ناتج عن الأمن والاستقرار والسياسة الحكيمة التي تنتهجها المملكة فهنيئاً لنا جميعاً بذلك “.

وقال الأمير خالد الفيصل : “المشاريع تم تنفيذها كما خُطط لها تماماً من قبل مجلس المنطقة ، والمسؤولين ، والمواطنين الذين ساهموا بآرائهم ومقترحاتهم وبدأنا الآن في التنفيذ” ، مشيراً إلى أن ذلك يعتبر توجه جديد يخدم الخطط المستقبلية في المنطقة ، مما يؤكد بداية فكر جديد ونهج بعيداً عن التعقيد.

ونوه أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن رؤية المملكة 2030 وضعت لتتواكب مع ما يجب أن يُقدم بعيداً عن التحجير والتعقيد ، مضيفاً يجب أن يكون هناك مرونة في التنفيذ لتستمر عجلة التنمية ” ، ومؤكداً على أن مرونة التنفيذ ستكون ديدن العمل من الآن مع الأخذ في الاعتبار مشاركة المواطن في الرأي والمشورة والرؤية المستقبلية.

وشدد أمير منطقة مكة المكرمة على أن أهم ما يميز الجولات التفقدية للمحافظات الاستماع لمطالب المواطنين وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في رصد الخطط المستقبلية لهم وللأجيال القادمة ، مؤكداً حرصه على الارتقاء بمستوى العلم والثقافة وتوفير مستوى المعيشة الكريمة لكل فرد.

وتابع أمير منطقة مكة المكرمة : “اليوم نفتتح عدد من المشاريع التي أنجزت ونتابع المشاريع الأخرى وهناك طلبات جديدة سيتم تشكيل لجان لها من الإمارة، وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ،ومجلس المنطقة ، والأهالي ، لوضع مخطط لتنفيذ المشاريع وكيفية نقلها إلى أرض الواقع” .

وختم الأمير خالد الفيصل بالتأكيد على أن استحداث أية محافظات في المنطقة يكون بناءاً على دراسات ومواصفات معينة تعدها وزارة الداخلية في هذا الخصوص .

وكان سموه قد قدم شكره وتقديره لمحافظ الجموم سعادة الأستاذ عمران الزهراني ، ورؤساء الدوائر الحكومية ، والمجلس المحلي ، وفي ذات الوقت كان محافظ الجموم قد رحب بصاحب السمو مستشار خادم الحرمين الشريفين وصحبه الكرام ، وقال : “نحن اليوم بمحافظة الجموم سعداء بتواجدكم معنا هنا توجهوننا وتشرفوا على الأعمال عن قرب” ،  وتم تقديم عرضاً مرئياً عن مشاريع الجموم المنفذة ، أو تلك التي تحت التنفيذ ، ومن منها متعثر ، وقد سجل مستشار خادم الحرمين الشريفين إعجابه بالعرض ، ونوه بتطور عسفان ونهضتها وضرب بها المثل فيما ينبغى أن تسير عليه باقي المحافظات والمراكز.

img_2245

img_2241

img_2238

img_2237

img_2257

وقد شارك أعضاء المجلس المحلي في عدد من المطالب التي تمثلت في تشغيل مستشفى الجموم العام ، وفتح المجال بكليات الجامعة بالجموم للأقسام العلمية التطبيقية لمواكبة متطلبات العصر ، كما طالب المجلس المحلي بفتح الاستثمار على طريق الحرمين الشريفين مابين عسفان والجموم ، وإنشاء منتجعات على طرفي الطريق ، وطالب كذلك بالنظر في حال الشاحنات ومرورها بوسط مدينة الجموم ، بالاضافة إلى دعم إمكانيات الهلال الأحمر السعودي كي يغطي جميع مراكز المحافظة.

هذا وقد أهدى الشيخ محمل بن عاقل البشري تقرير عن “عسفان” عروس الحجاز ، يحاكي تطورها ويصورها بين الأمس واليوم ، كما قدم بطل العالم في مسابقة اليوسي ماس الابن “وصيف اللحياني” من مكتب تعليم الجموم قصيدة أمام سموه.

جدير بالذكر أن سموه قام بتدشين 7 مشاريع جديدة في الجموم ، منها مشروع المدينة الجامعية شطري الطلاب والطالبات ، ومشاريع تنموية وبلدية متنوعة بالجموم ومراكزها،  كما كّرم الطلاب المتميزين.

img_2261

img_2248

img_2249

img_2250

img_2259

img_2256

img_2255

img_2254

img_2247

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *